Loading
مرحباً بكم في منصة استقل لخدمات المواقع والمتاجر الإلكترونية
962791234567+
عمان

“التغذية الصحية”.. فعالية تكشف عن 50 حالة مرضية في القطيف

"التغذية الصحية".. فعالية تكشف عن 50 حالة مرضية في القطيف

كشفت الفعالية التي يقيمها قسم خدمات التغذية بشبكة القطيف الصحية، بعنوان “التغذية الصحية تخلق صحة جيل”، بأحد مجمعات المحافظة، عن 50 حالة مرضية تتعلق بارتفاع ضغط الدم والسكر والسمنة.

تستمر الفعالية 6 أيام، ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقام العام الجاري، وتهتم جميعها بالغذاء الصحي. وكشفت فعالية عن 50 حالة مرضية.

أخبار متعلقة

 

دورات تدريبية لتعزيز الأمن والسلامة في مدارس الشرقية
تحكيم 73 محتوى إعلامي في مسابقة المراسل الطموح بتعليم الشرقية

الغذاء الصحي

أوضحت أخصائية التغذية بشبكة القطيف الصحية، زينب الجبر، أن الهدف من الفعالية رفع المستوى التوعوي لدى أفراد المجتمع بأهمية الغذاء الصحي وتأثيره على صحة الإنسان.

وقالت: “الفعالية ضمت عدة أركان توعوية وتثقيفية، بهدف تحقيق أقصى استفادة وتوعية المجتمع بالحفاظ على صحتهم”.

وأشارت “الجبر”، إلى أن الفعالية تقام في التجمع الصحي الأول لمدة أسبوع كامل، وتعد الأكبر من نوعها وتحتوي على 11 ركناً صحياً، وشارك فيها 50 متطوعاً ومتطوعة من كوادر مستشفيات المنطقة الشرقية. كما جرى استضافة عدد من المتطوعين في “أعرف أرقامك”، بهدف التعرف على الوضع الصحي للمجتمع.

الأمراض المزمنة

تضم أركان الفعالية عدة مجالات توعوية وتثقيفية، إذ يجري في الأركان الأولى تحاليل للكشف عن الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر، وتحديد مستوى السمنة بقياس كتلة الجسم. وفي الأركان اللاحقة يكون التركيز على التغذية الصحية والحساسية الغذائية وسلامة اختيار المواد الغذائية وصحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى توعية المجتمع بالاهتمام بالصحة الاجتماعية والصحة النفسية.

وأكدت “الجبر”، أن عدد الزوار في الفعالية بلغ في اليومين الأولين 350 فرداً من جميع الفئات العمرية والجنسيات، وجرى اكتشاف 20 حالة بارتفاع ضغط الدم والسكر، و30 بالسمنة، مشيرة إلى تقديم النصائح والإرشادات الغذائية للأشخاص المصابين، بالإضافة إلى توفير معلومات حول الأطعمة الصحية والنظام الغذائي المتوازن.

شارك فيها 50 متطوعاً ومتطوعة من كوادر مستشفيات المنطقة الشرقية - اليوم

المصدر

أخبار

“التغذية الصحية”.. فعالية تكشف عن 50 حالة مرضية في القطيف

Leave A Comment