الدفاع المدني يستثمر في الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح

الدفاع المدني يستثمر في الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح

2262577

أكد اللواء الدكتور حمود الفرج، مدير عام الدفاع المدني المكلف، على الدعم الكبير الذي تحظى به وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني، من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله – لما فيه حماية الإنسان أولاً والممتلكات والبيئة من الكوارث والتحديات.
جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي جاء تحت شعار «بالتقنية نسعى لحمايتكم».
وأشار الفرج إلى أهمية الاستثمار في التقنية والذكاء الاصطناعي لصناعة جيل جديد في مفاهيم حفظ سلامة الإنسان وحماية ممتلكاته، مؤكداً على مشاركة الدفاع المدني السعودي مع العالم في استخدامات التقنية لدعم أعمال السلامة والوقاية والوعي بمفهوم الحماية من المخاطر أخذ التدابير الوقائية لتكون سلوكاً في تصرفاتنا اليومية.

وأوضح أن قطاع الدفاع المدني يحظى بدعم وتوجيه من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ومتابعة دائمة لتحقيق أهداف القيادة الرشيدة من خلال تنفيذ العاملين في القطاع للاستراتيجيات لمواجهة المخاطر باستخدام التحليل الرقمي ومصفوفات المخاطر وأعمال المواجهة والإنذار الآلي والقدرة على إدارة الحدث وتسخير رأس المال البشري.
وأكد على استمرار الدفاع المدني في إتاحة الفرص التطوعية للراغبين في مشاركة رجال الدفاع المدني في الجوانب الإنسانية والإنقاذ عبر المنصات المخصصة لذلك، وذلك لتعزيز التكامل والتواصل البناء لتكوين بيئة سالمة آمنة.
ختم الفرج كلمته بتذكر بكل فخر واعتزاز أبطال الدفاع المدني وكل شهيد في الوطن، لما قدموه من تضحيات وجهود عظيمة لسلامة الأرواح وحماية الممتلكات.

المصدر

أخبار

الدفاع المدني يستثمر في الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *