التقييم post

أعيد، السبت، افتتاح السفارة السورية في الرياض، بعد أكثر من عقد على إغلاقها، وذلك تنفيذا لقرار البلدين استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين في البلدين، حسبما نقلته وسائل إعلام سورية.

وأفادت صحيفة “الوطن” السورية، بوصول القنصل السوري، إحسان رمان، السبت، إلى مقر السفارة السورية في الرياض في حي السفارات بالعاصمة السعودية لاستئناف العمل الدبلوماسي في السفارة.

وفي التاسع من ماي الماضي أعلنت سوريا عن استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية، في أعقاب قرار مماثل من الرياض باستئناف عمل بعثتها لدى دمشق.

وبحسب الصحيفة تتكون البعثة الدبلوماسية السورية لدى الرياض “من كل من الدكتور إحسان رمان، في منصب القنصل، إضافة إلى  عامر الطيان وحسين عبدالعزيز وراكان داوود”.

وفي تصريح له لدى وصوله إلى مقر السفارة، قال رمان: “إن السفارة في الرياض هي بيت لكل السوريين ولخدمة كل أبناء الجالية السورية في السعودية وتقديم أفضل الخدمات لكل أبناء الشعب السوري المقيمين في السعودية”.

وأضاف حسبما نقلته الصحيفة السورية: “نعمل ونسعى للعمل بأسرع وقت من أجل فتح أبواب السفارة لاستقبال المواطنين من أجل تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالأمور القنصلية وما يخص جوازات السفر، ولاسيما تلك التي منتهية الصلاحية”.

وفي أبريل الماضي، أجرى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، زيارة إلى مدينة جدة، في أول زيارة رسمية إلى السعودية منذ انقطاع العلاقات بين الدولتين عند بداية النزاع في سوريا.

وتكللت هذه التحركات، شهر مايو، عندما استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس النظام السوري، بشار الأسد، خلال حضوره لمؤتمر القمة العربية الذي عقد في جدة.

المصدر

أخبار

بعد سنوات من إغلاقها.. إعادة افتتاح السفارة السورية في السعودية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *