بلدان أمريكا الشمالية تسجل درجات حرارة قياسية خلال شهر شباط

بلدان أمريكا الشمالية تسجل درجات حرارة قياسية خلال شهر شباط

thermometre

وفقا لخدمات الأرصاد الجوية المحلية في بلدان أمريكا الشمالية فإن درجات الحرارة شهدت ارتفاعا غير مسبوق هذا الأسبوع في كندا والولايات المتحدة، وصلت أحيانا إلى درجات حرارة “الصيف” في منتصف شباط/فبراير. وكان شهر كانون الثاني/يناير الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفقا للوكالات المرجعية الأمريكية ومرصد كوبيرنيكوس الأوروبي.

نشرت في:

2 دقائق

شهدت كل من كندا والولايات المتحدة درجات حرارة موسمية قياسية، حيث وصلت أحيانا إلى درجات حرارة “الصيف” في منتصف شباط/فبراير.

ومن المتوقع أن يتبَع درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي في بداية الأسبوع في وسط الولايات المتحدة، انخفاض مفاجئ قبل العودة إلى مستويات أعلى من المعدل الطبيعي بعد ذلك، وفقاً لخدمة الطقس الوطنية (NWS).

وسيشكل الثلاثاء في شيكاغو، وفق التوقعات، “اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق في شباط/فبراير أو خلال فصل الشتاء”، حيث ستصل درجات الحرارة القصوى إلى 20 درجة مئوية، وفقاً لخدمات الطقس المحلية.

ولكن ووفق الأرصاد الجوية، ستنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مجددا، في تغيير يعد “قاسيا للغاية”.

وتم تسجيل درجات حرارة قياسية في اليوم السابق في سانت لويس في ميسوري وفي مينيابوليس وسانت بول في مينيسوتا إلى الشمال. وفي الأخيرة، تمّ تسجيل درجة حرارة تزيد قليلا عن 18 درجة مئوية الإثنين، وهي أعلى درجة حرارة لشهر شباط/فبراير.

كذلك، شهدت تكساس درجات حرارة غير عادية. ففي دالاس، بلغت درجة الحرارة حوالى 33 درجة مئوية الإثنين، في ما يعد رقما قياسيا في 26 شباط/فبراير. وحذرت خدمات الأرصاد الجوية المحلية من خطر اندلاع حرائق.

وفي شرق كندا، في كيبيك وأونتاريو، تم أيضا تسجيل درجات حرارة قياسية الثلاثاء.

وكان شهر كانون الثاني/يناير الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفقا للوكالات المرجعية الأمريكية NOAA ومرصد كوبيرنيكوس الأوروبي.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

أخبار

بلدان أمريكا الشمالية تسجل درجات حرارة قياسية خلال شهر شباط

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *