التقييم post

أطلقت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، سلسلة دورات تدريبية لمنسقي ومنسقات الأمن والسلامة في مكاتب التعليم ومدارس البنين والبنات في المنطقة.

وتهدف هذه الدورات إلى تدريب المشاركين ونشر الوعي بأهمية الأمن والسلامة في المدارس، وتعليم المشاركين كيفية تقديم الإسعافات الأولية وتنفيذ إجراءات الإخلاء واستخدام طفايات الحريق، بالإضافة إلى شرح أدلة نظام إدارة الأمن والسلامة المدرسية.

جانب من دورات الأمن والسلامة- اليوم

بيئة مدرسية آمنة

قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن الدورات استهدفت تحقيق بيئة مدرسية آمنة وخالية من المخاطر، والمحافظة على أمن وسلامة الطالبات والطلاب ومنسوبي ومنسوبات المدارس، والممتلكات التابعة لإدارة التعليم.

جانب من دورات الأمن والسلامة- اليوم

وأكد أهمية دور منسقي ومنسقات الأمن والسلامة داخل البيئة المدرسية، وتحقيق مفهوم الوعي بأهمية السلامة وتطبيقها في عدة جوانب، مشيرًا إلى أن مشاريع التدريب والتعريف بأدلة نظام السلامة المدرسية، سيمتد لمدة شهرين، لضمان مشاركة منسقي ومنسقات كافة مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها.

جانب من دورات الأمن والسلامة- اليوم

ولفت الباحص إلى أن الورش ركزت على عدد من المحاور الهامة، منها توضيح مهام منسقة الأمن والسلامة في المبنى المدرسي، وعرض أقسام نظام السلامة المدرسية، وشرح أدلة نظام إدارة السلامة المدرسية، بما فيها استمارة تقييم السلامة في نظام نور وسجل الزوار، والوقوف على كيفية اكساب المنسقة مهارة إعداد وتنفيذ خطط الإخلاء، وكيفية الرفع على موقع الإدارة للأمن والسلامة بالوزارة.

المصدر

أخبار

دورات تدريبية لتعزيز الأمن والسلامة في مدارس الشرقية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *