وسط حديث عن مفاوضات.. حماس تعلن مقتل أربعة مختطفين

وسط حديث عن مفاوضات.. حماس تعلن مقتل أربعة مختطفين

واصل الجيش الإسرائيلي، الإثنين، غاراته الجوية على قطاع غزة، ردا على الهجمات التي شنتها حركة حماس خلال اليومين الماضيين في البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقالت مصادر لموقع “الحرة”، أن غارة إسرائيلية استهدفت مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، أسفرت عن “انتشال ما يقارب 50 جثة”.

كما كشفت مراسلة الحرة، أن الجيش الإسرائيلي طالب سكان حي الرمال، غربي غزة، بإخلاء مساكنهم والتوجه جنوبًا، بالتزامن مع القصف المتواصل للقطاع.

من جانبها، دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، المجتمع الدولي إلى “التحرك العاجل للجم العنف الإسرائيلي على مراكز العلاج وسيارات وطواقم الإسعاف في قطاع غزة”.

“لا كهرباء ولا طعام”.. إسرائيل تفرض حصارا شاملا على غزة

لم يستبعد الجيش الإسرائيلي، الإثنين، خيار الاجتياح البري لقطاع غزة في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس ضد البلدات الإسرائيلية منذ فجر السبت، والذي تسبب في مقتل نحو 700 إسرائيلي أغلبهم مدنيين.

واعتبرت أن استهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف “خرق كبير وواضح لكافة القوانين والأعراف الدولية”.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف مواقع لحركة حماس في القطاع، وتحاول تجنب إصابة المدنيين خلال عملياتها.

وأعلنت إسرائيل بوقت سابق الإثنين، استعادة السيطرة على كافة البلدات المحاذية لقطاع غزة، والتي كان قد تسلل إليها مسلحون من حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة)، حيث قتلوا واختطفوا إسرائيليين.

وفي أعقاب ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، تصعيد الإجراءات ضد قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، لتصل إلى “الحصار الكامل”.

وأوضح أن الحصار يشمل حظر دخول الغذاء والوقود، وقطع الكهرباء. ووصف، حسب وكالة رويترز، تلك الخطوات بأنها “جزء من معركة ضد أناس متوحشين”.

إسرائيل تعلن السيطرة على كافة بلدات غلاف غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، استعادة السيطرة على كافة التجمعات السكانية في محيط قطاع غزة، في أعقاب عمليات تسلل لمسلحين تابعين لحركة حماس إلى البلدات الإسرائيلية منذ صباح السبت.

كما لم يستبعد الجيش الإسرائيلي، خيار الاجتياح البري لقطاع غزة في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس ضد البلدات الإسرائيلية منذ فجر السبت، والذي تسبب في مقتل نحو 800 إسرائيلي، أغلبهم مدنيين.

من جانبها، قالت حماس إن القصف الإسرائيلي على غزة أدى إلى مقتل 4 إسرائيليين مختطفين لديها، بجانب عدد من عناصرها كانوا برفقتهم.

فيما أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، أن أكثر من 123 ألف شخص نزحوا في قطاع غزة بسبب الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي على القطاع.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا): “نزح أكثر من 123538 شخصا داخليا في غزة، بفعل الخوف وبهدف الحماية ولهدم منازلهم”، مشيرا إلى أن أكثر من 73 ألف شخص “لجأوا إلى المدارس”.

المصدر

أخبار

وسط حديث عن مفاوضات.. حماس تعلن مقتل أربعة مختطفين

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *