التقييم post

أطلقت صحة الشرقية جولاتها الرقابية الميدانية، والتي تستهدف المستشفيات الصحية الخاصة والحكومية، لرصد الممارسات المخالفة في وحدات جراحة البدانة.

وتستمر هذه الحملة الرقابية حتى نهاية شهر سبتمبر، بإشراف مباشر من وزارة الصحة، وتأتي ضمن سلسلة حملات صحة الشرقية للتأكد من امتثال المنشآت الصحية الخاصة للمعايير والمتطلبات الصحية.

8 مخالفات رئيسية سيتم التركيز عليها خلال الحملة الرقابية - اليوم

وكشفت صحة الشرقية عن 8 مخالفات رئيسية سيتم التركيز عليها خلال الحملة الرقابية، من بينها، تجاوز التخصص بامتياز غير نظامي، وتجاوزات التخصص الأخرى بشكل عام، وعدم وجود استشاري جراحة بدانة مرخص، بالإضافة إلى عدم الحصول على موافقة الشؤون الصحية في المنطقة لإنشاء وحدة جراحة البدانة في المستشفيات.

التأكد من الممارسات في وحدات جراحة البدانة - اليوم

مخالفات أخرى

وتشمل المخالفات الأخرى استخدام أجهزة ومنتجات غير مرخصة من الهيئة العامة للغذاء والدواء أو منتهية الصلاحية، وعدم توفر الحد الأدنى من الكوادر الطبية اللازمة، وعدم وجود أو اكتمال التجهيزات الخاصة بوحدة جراحة البدانة، وقصور في مكافحة العدوى والتعقيم والتخلص الآمن من النفايات الطبية. ويأتي ذلك حرصًا من صحة الشرقية لضمان سلامة وصحة المرضى الذين يستخدمون خدمات وحدات جراحة البدانة.

التأكد من امتثال المنشآت الصحية الخاصة للمعايير والمتطلبات الصحية - اليوم

وأكدت صحة الشرقية أن المخالفات المذكورة ستؤدي إلى تعرض المنشآت الصحية للمسائلة والعقوبات، وفقًا للوائح التنفيذية لنظام المؤسسات الصحية الخاصة.

المصدر

أخبار

جولات رقابية لرصد 8 مخالفات “جراحة البدانة” بمستشفيات الشرقية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *