للمرة الثانية.. “التخصصي” يحصل على الاعتماد الدولي “ASHP”

للمرة الثانية.. “التخصصي” يحصل على الاعتماد الدولي “ASHP”

2259785

حصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض مجدداً على الاعتماد الدولي لخدمات صيدلة المستشفيات والنظام الصحي من الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي “ASHP”.
ويأتي ذلك تأكيداً على التزام المستشفى بالمعايير العالمية في تقديم خدمات صيدلانية آمنة ومبتكرة وعالية الجودة، ومواصلةً لريادته العالمية كأول مركزٍ طبي خارج الولايات المتحدة يحصل على الاعتراف في العام 2020.
ويمثِّل اعتماد الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي، المعيار الذهبي لصيدلة المستشفيات في جميع أنحاء العالم، وتُعد بمثابة اعتراف يمنح للمستشفيات والأنظمة الصحية الرائدة في الخدمات الصيدلانية.

معايير الاعتماد

وتغطي معايير الاعتماد عدة مجالات أساسية مثل: القيادة والإدارة، والجودة، وسياسة الدواء والمعلومات الدوائية، والسلامة الدوائية، وإدارة المعلومات، وسلاسل الإمداد الدوائية، وخدمات الصيدلة السريرية، والتعليم والتدريب.
ويعكس الاعتماد التطور الهائل في نوعية الأدوية المستخدمة في “التخصصي”، بما في ذلك أدوية الأورام، وزراعة الأعضاء، والأمراض الوراثية، وأمراض القلب وغيرها، التي يستلزم وجودها تطوير سياسات تضمن سلامة وفعالية الأدوية ضمن نظامٍ صحي متكامل.

الرعاية الصيدلانية

يشار إلى أنَّ قسم الرعاية الصيدلانية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يقدم خدمات شاملة على مدار 24 ساعة وفقاً لأعلى مستويات الرعاية الطبية للمرضى، بالإضافة إلى تقديم نموذجٍ متكامل للرعاية الصيدلية في العيادات الخارجية وأجنحة المرضى المنومين.
يُذكر أنَّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، صُنف المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، والـ 20 عالمياً ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية حول العالم للسنة الثانية على التوالي، وذلك بحسب التصنيف العالمي الصادر عن “براند فاينانس” (Brand Finance) لعام 2024.

المصدر

أخبار

للمرة الثانية.. “التخصصي” يحصل على الاعتماد الدولي “ASHP”

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *