لماذا نبيل الدم هو أفضل خبير سيو في الأردن ؟

لماذا نبيل الدم هو أفضل خبير سيو في الأردن ؟


جدول المحتويات اخفاء
1 ما هو الباك لينك Backlink وكيفية عمله لموقعك؟

ما هو الباك لينك Backlink وكيفية عمله لموقعك؟

 

افضل خبير سيو متاجر الكترونية - سلة, زد, منصة استقل, شوبيفاي, اكسباند كارت, ووركوميرس, ووردبريس

 

ما هو الباك لينك Backlink وكيفية عمله لموقعك؟ – هل تبحث عن الباك لينك؟ أو ما يعرف بالروابط الخلفية؟ تابع معنا المقال عن ماهو الباك لينك، وكيفية بناء باك لينك مجاني بطرق صحيحة.

الباك لينك أو الروابط الخلفية backlinks هي روابط من موقع ويب إلى صفحة موقع ويب آخر، ترى محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها، أن الباك لينك هو عامل تصنيف مهم لأي صفحة ويب، ويعتبر كسب هذا النوع من الروابط الخلفية عنصر أساسي في تحسين السيو الخارجي (Off-Page SEO) ، تعرف معنا على الكثير من التفاصيل في هذا المقال عن طريقة عمل باك لينك لموقعك، أنواع الباك لينك المختلفة، وأهميته وطريقة الحصول على الباك لينك بالطريقة الصحيحة.

ماهو الباك لينك Backlink؟

الباك لينك أو الرابط الخلفي يُعرف بأنه لينكات تأتي من صفحة معينة على موقع إلى موقع آخر، فمثلاً إذا ربط شخص اللينك بموقعك الإلكتروني، سوف يكون لديك رابط خلفي منه، في الغالب تقوم جوجل دائما بالبحث عن عدد الباك لينك الموجودة لدى الموقع، والتي تعتبر مؤشر حيوي على شعبية وأهمية الموقع الالكتروني وأرشفته أيضا.
ذلك يعطي فرصة للموقع لكي يترتب بشكل أفضل وأسرع في نتائج محركات البحث، من المميز في ذلك أنه قد تتصل الروابط الخارجية مع صفحات الويب، ويكون لديها عدد من الخصائص والتي من ضمنها الآتي:

 

  • تقديم التوصيات لموقعك حسب أمر معين.
  • إضافة الأصالة والقيمة إلى محتوى موقعك.
  • تقديم مصدر ما أو الاستشهاد بمصادر معينة.

تعتبر الأسباب الأساسية التي جعلت جوجل من ضمن محركات البحث المسيطرة، هو أنه أول من كان ومازال يدرك أهمية الروابط الخلفية، التي تعمل على تحسين محركات البحث لموقعك، بدأ ذلك عند إطلاق جوجل في عام 1998، ومن أجل ترتيب صفحات الويب قام في ذلك الوقت باستخدام استراتيجية تُدعى “خوارزمية ثورية” وكان ذلك بناءً على شعبية الارتباط لجوجل، وهو مؤشر على أن الصفحة تأتي في المراتب العليا في حالة إذا كان لديها الكثير من الباكلينكس.

كيفية عمل باك لينك لموقعك؟

هذا السؤال يشغل الكثيرون حيث يتساءل بعض المستخدمين عن:

  • طريقة عمل باك لينك قوي؟
  • وهل من السهل عمل باك لينك backlinks؟
  • وأيضًا كيفية عمل الروابط الخلفية المفيدة؟

في حقيقة الأمر تعتبر الروابط الخلفية وسيلة وليست غاية، ومن الجدير بالذكر أنك لست بحاجة لكي تنشأ روابط خلفية جديدة بشكل يومي، وليس من المهم أعداد الباك لينكس الموجودة لديك، حيث أن خوارزمية PageRank من جوجل تستخدم الباك لينك من أجل تحديد مواقع الويب الشائعة والتي لها أهمية، وذلك من أجل الاستعلام عن بحث معين، ويعرف ذلك باسم بناء الروابط أو كسب الروابط.

على الجانب الآخر يجب أن تكون على علم أن هناك ما يسمى بـ الباك لينك backlinks السيء والذي يكون عادة ليس له فائدة، بل قد يتسبب في إلحاق الضرر في موقعك.

ولكي تتمكن من بناء باك لينك قوي بشكل صحيح لموقعك، عليك أولا بناء محتوى قوي، يجلب لك (باك لينك) من أصحاب المواقع بطريقة طبيعية، كما نفعل نحن مع المواقع القوية والتي تقدم معلومات هامة، وكما يفعل معنا الكثيرون ممن يثقون فيما نقدمه على مدونتنا.

أما عن كيفية عمل باك لينك بشكل يدوي، سنخبرك بأفضل الطرق في السطور القادمة.

أنواع الباك لينك (الروابط الخلفية)

عند التحدث عن أنواع الروابط الخلفية، نرى أنه لا تنشأ جميع الروابط الخلفية backlinks بشكل متساوي، بمعنى أوضح إذا كانت لديك إرادة في الحصول على ترتيب مهم في Serps، يجب أن تركز على بناء باك لينك إحترافي وقوي، سنوضح فيما يلي أهم أنواع الباك لينك backlink:

1. باك لينك نوفلو No Follow

يعتبر نوع روابط نوفلو No Follow من أنواع الباك لنك الجيدة، التي لا تمرر أي رابط أو نظام ترتيب صفحات من صفحة الارتباط إلى الصفحة المرتبطة، بمعنى آخر عند ارتباط صفحات ما مع صفحة أخرى يوجد بها رابط النوفولو، فهي في الأساس تشير إلى أنها لا تضمن هذه الصفحة، لذا يجب أن تكون على معرفة بها عند شراء باك لينك.

في الغالب يستخدم مرسلو الرسائل الغير مرغوب بها (السبام) روابط No Follow، لكي يتمكنوا من التلاعب بخوارزميات جوجل، لذلك السبب قد بدأ جوجل يتجاهلها سنة 2005، على الرغم من ذلك قد تكون مفيدة في توجيه حركة المرور إلى الموقع الخاص بك.

2. باك لينك دوفلو Do Follow

يعتبر الباك لينك الدوفلو Do Follow هو نوع الباك لينك الذي يرغب فيه الجميع، لكن فقط يجب أن تعلم أن هذه الروابط التي تأتي من مواقع جيدة وموثوقة، تعتبر ذات جودة عالية، قد يساعد ذلك النوع من باك لينك على تحسين تصنيفات موقعك على محركات البحث.

على الرغم من ذلك توجد باك لينك دوفلو تكون SPAM وسيئة لموقعك، وتكون هذه اللينكات قادمة من مواقع مشبوهة، أو تم الحصول عليها بطريقة غير صحيحة والتي تؤدي إلى معاقبة جوجل لموقعك.

لذلك يجب أن تعلم أن الأمر ليس له علاقة بكمية الباك لينك، بل يتوقف على جودتها التي تؤدي إلى حدوث الفرق في الترتيب، حيث أن الباك لينك الواحد القوي الذي يتميز بجودة عالية، قد يكون أقوى من 100 باك لينك جودته منخفضة.

أهمية الباك لينك في تحسين محركات البحث SEO

أن وجود باك لينك قوي قد يساعد على زيادة الوصول إلى مواقع الويب الخاص بك، أيضًا يعمل على تحسين التصنيف الخاص بمحرك البحث لديك كما ذكرنا، إذا كنت تمتلك مواقع الويب ذو جودة عالية، فيكون هذا كإشارة قوية على أن الموقع الخاص بك له قيمة مميزة ويُصنف في مرتبة عالية.

 

فوائد الباك لينك
فوائد الباك لينك
لذلك يعد عمل الباك لينك هو جزء مهم وأساسي من تحسين محركات البحث، ذلك لأن محركات البحث تستخدم الباك لينكس في المساعدة على تحديد سلطة الصفحة وكذلك مدى أهميتها، نرى أيضًا أن خدمات الباك لينك عديدة حيث تقدم لنا ثلاث خدمات أساسية، وتتمثل في الآتي:

1. ترتيب جيد

محركات البحث تعتبر الباك لينك هو تصويت على وجود الثقة، حيث أنه كلما تزداد الأصوات التي تستطيع أن تحصل عليها صفحات الويب الخاصة بك، كلما زادت احتمالية تصنيفها لأي عمليات بحث ذو الصلة.

2. قابلية الاكتشاف

ترى محركات جوجل أنه يجب أن تجد محتويات جديدة عن طريق إعادة زيارة المواقع المعروفة بالفعل، ذلك من أجل التحقق من الروابط الجديدة ولأن محركات البحث يمكنها إعادة زيارة الـ page المعروفة بشكل أكثر من تلك التي ليس لها شعبية، في هذه الحالة قد تكتشف محتواك بطريقة أسرع إذا قمت بالحصول على باك لينك من صفحات معروفة وشائعة.

3. حركة الإحالة

توجه الباك لينك الأشخاص إلى المواضيع والموارد المفيدة، لذلك يمكن الضغط فوقها وعندما يضغط الشخص على لينك ينقلك للموقع، ويمكنك الحصول وقتها على إحالة حركة مرور قوي لموقعك.

ما هي العوامل التي تساهم في جودة الباك لينك؟

الباك لينك backlinks هي إشارة لـ محركات البحث التي يضمنها المستخدمون للمحتوى المتعلق بك، حيث أنه يمكن لتلك المحركات استنتاج أن المحتوى جيد ويستحق الارتباط به، بالتالي يستحق أن يظهر في نتائج صفحات جوجل، بالإضافة إلى ذلك توجد بعض العوامل التي تساعد في جودة الباك لينك، ومن ضمنها:

1. الملاءمة

الملاءمة من أهم عوامل الباك لينك المفيد، حيث تضع محركات جوجل قيمة كبيرة على أي باك لينك backlink ذات صلة لموقعك، وذلك لأنه من المتعارف عليه أن الأشخاص سيقومون بالضغط عليها أثناء عملية البحث.

بمعنى آخر اذا أردت عمل باك لينك فعليك اختيار موقع في نفس مجال موقعك.

2. السلطة وقوة الموقع

سلطة المجال تعني دومين اثورتي “Domain authority” وهي من أهم الأمور التي من خلالها في الغالب يتم نقل الباك لينك من صفحات الويب القوية ذات السلطة أكثر من الروابط التي توجد في أي صفحات ضعيفة، ويتمثل الاثورتي على مستوى الصفحة بأنه شيء تم دراسته عدد من المرات للتوصل إلى أنه يوجد علاقة واضحة بشكل كبير بين السلطة وبين حركة المرور العضوية.

لذا عليك باختيار المواقع الحاصلة على ثقة كبيرة من محركات البحث.

3. حركة المرور (ترافيك)

في الغالب يقوم الباك لينك backlinks بإرسال حركة إحالة من خلال صفحات الموجود بها الزيارات المرتفعة أكثر من التي توجد في صفحات ذو الزيارات المنخفضة، ولكن دائمًا ما يتساءل الكثير عما إذا كانت الروابط التي تأتي من الصفحات ذو عدد الزيارات المرتفع لها تأثير إيجابي على التصنيفات أكثر من التي توجد في الصفحات ذو الزيارات المنخفضة.

قم ببناء الباك لينك في الصفحات التي تحصل علي زيارات كثيرة.

كيفية بناء باك لينك مجاني بطريقة صحيحة؟

توجد العديد من الأمور التي يجب معرفتها عن الباك لينك backlink قبل أن تبدأ في بنائها لموقع معين، حيث أنه لا يجب عليك أن تنشئ روابط من أجل بناء روابط خلفية في المطلق ولكن يجب أن تعمل على بناء باك لينك قوي لكي يوفر قيمة حقيقية للمستخدمين.
إذا قمت بإنشاء روابط بغرض أن تحصل على الروابط فقط، فسوف تكون النتائج غير مُرضية، لذا يجب أن يكون الباك لينك منتج ثانوي يقدم محتوى قوى ومميز وتجربة مستخدم مميزة، وعليك اتباع الآتي:

  1. بناء محتوي قوي متوافق مع السيو، تستطيع الحصول علي باك لينك طبيعي مجانا من متابعينك.
  2. قم بـ انشاء باك لينك backlink من خلال التعليقات عن طريق وضع رابط موقعك.
  3. يمكن بناء الباك لينكس بكل سهولة من الجيست بوست وهذا ما يسمى “Guest Post Link building”، بحيث تتواصل مع أصحاب المواقع المشابهة وتكتب مقال لديهم، مع وضع رابط موقعك.
  4. إحياء اللينكات القديمة من أهم العوامل التي تساعد في بناء لينك قوي.
  5. قم باستبدال أي روابط معطلة لتحسين وكذلك انشاء باك لينك جيد.
  6. في الوقت نفسه من الضروري متابعة عدد من المواقع المنافسة لك لتحسين موقعك باستمرار.
  7. يجب الترويج لموقعك ومحتواك بشكل قوة من أجل الحصول على انتباه جوجل.
هل تبحث عن الباك لينك؟ أو ما يعرف بالروابط الخلفية؟ تابع معنا المقال عن ماهو الباك لينك، وكيفية بناء باك لينك مجاني بطرق صحيحة - خبير سيو نبيل الدم backlink
هل تبحث عن الباك لينك؟ أو ما يعرف بالروابط الخلفية؟ تابع معنا المقال عن ماهو الباك لينك، وكيفية بناء باك لينك مجاني بطرق صحيحة – خبير سيو نبيل الدم backlink

 

أفضل مواقع للحصول على باك لينك عالي الجودة

إذا كنت ترغب في الحصول على باك لينك مميز وقوي، فإليك أفضل المواقع التي تقدم Backlinks قوية ومفيدة، وتصلح لكي تكون مواقع باك لينك يوتيوب أيضًا:

1. موقع Reddit

هو موقع يمكنك من خلاله جلب باك لينك قوي، وهو أحد أشهر المواقع في العالم، مع أكثر من 330 مليون مستخدم شهريًا، يعتبر مصدر جيد وكذلك مهم للروابط وبناء باك لينك قوي، ويمكن أن يساعدك أيضًا في ترتيب ونشر الباك لينك backlink في موقعك.

2. موقع Storify

هو موقع وسائط اجتماعية يتيح للمستخدمين إنشاء قصص أو جداول زمنية، باستخدام محتوى من مجموعة متنوعة من المصادر، مثل التغريدات ومقاطع الفيديو، ويعتبر مصدرًا رائعًا لإنشاء الباك لينك الذي يسمح لك بتضمين المحتوى الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك هو من المواقع التي تمنحك حركة مرور إضافية لموقعك.

3. موقع Favable

هذا الموقع هو أحد أشهر المواقع التي تقدم باك لينك backlinks مجاني وكذلك إحترافي، ويقدم هذا الموقع للمستخدمين مجموعة متنوعة من الباك لينك عالية الجودة، كما أنه يحتوي أيضًا على واجهة سهلة الاستخدام تسهل التنقل فيه.

4. موقع Instapaper

هو أداة بسيطة لموقعك تعمل على حفظ صفحات الويب لقراءتها لاحقًا، كما إنه مفيد لأشياء مثل كتابة المقال ومنشورات المدونات وحتى صفحات الويب الطويلة التي تود قراءتها وليس لديك وقت لقراءتها في الوقت الحالي، وتكمن أهمية هذا الموقع في أنه يعتبر مصدرًا رائعًا للروابط عالية الجودة، ويعطي من خلالها فرصة رائعة لموقعك أن يظهر في البحث الخاص بجوجل وتتم فهرسته.

5. موقع BlogMarks

واحد من أفضل المواقع الخاصة بالروابط backlinks، لذا إذا كنت تريد تصدر موقعك لجوجل بشكل شرعي، وعمل باك لينك مجاني، الموقع يساعدك في عمل باك لينك جودته جيدة مما يجعلك في تصنيف أقوى.

6. موقع Quora

عبارة عن نظام أساسي للمحتوى يمكّن الأشخاص من طرح الأسئلة، والحصول على إجابات من الآخرين، كما إنه يعتبر موقع رائع للباك لينك، لذا إذا كنت تبحث عن باك لينك قوي، فإن Quora يعد خيارًا رائعًا، حيث يتمتع بقدر كبير من السلطة والثقة.

بالإضافة إلى ذلك، تعد Quora منصة رائعة لبناء علاقات مع المدونين المؤثرين الآخرين في مجال تخصصك، إذا كان بإمكانك تقديم إجابات مفيدة لأسئلة الأشخاص، فيمكنك بسرعة بناء سمعة طيبة في موقعك.

أهم الأسئلة الشائعة عن الباكلينك Backlink

يبحث العديد من الناس عن خدمات الباك لينك لكي يقوموا بتطوير مواقعهم، ويريدون أن يتعرفوا على التكتيكات التي تساعد على بناء الباك لينك ذو الجودة العالية، وفيما يلي بعض الأسئلة المنتشرة عن الباك لينك Backlinks إذا كنت تريد تطوير موقعك حقًا وجعله ذو اثورتي عالي ومن ضمن تلك الأسئلة:

 

إثبات ملكية موقعك واضافته الى ادوات مشرفي المواقع في جوجل
إثبات ملكية موقعك واضافته الى ادوات مشرفي المواقع في جوجل

 

كيف يمكن التحقق من الباك لينك الخاصة بموقعك؟

توجد الكثير من الأدوات التي تعمل على مراقبة الباك لينك لموقعك وتتيح للمستخدم التحقق من الباك لينك الخاصة به بما في ذلك:

1. جوجل كونسول Google search console

هي خدمة مجانية تقدمها Google تساعدك في مراقبة ظهور موقعك في نتائج بحث Google وصيانته واستكشاف الأخطاء فيه وإصلاحها، والقيام بذلك يمكن أن يساعدك في فهم كيفية عرض جوجل لموقعك،وتحسين أدائه في نتائج البحث فيمنحك صورة كاملة لمحتوى موقعك، ويقدم أيضًا ميزات مثل القدرة على اختبار البيانات المنظمة والمقتطفات المنسقة، وعرض أخطاء الزحف.

2. أداة سيمراش SEMrush

هي احدى أدوات السيو الشهيرة، تستخدم في تحليل الموقع، للتحقق من الباك لينك يمكن استخدامها للتحقق من صلاحية أي روابط موجودة على موقعك، وهل الرابط جيد للموقع أم لا، فيجب أن تستعرض أيضًا نص رابط الارتباط وعنوان url المستهدف.

3. أداة اتشريفز Ahrefs

أداة أخرى يمكن استخدامها للتحقق من الـ باك لينك لموقعك، ومعرفة مدى صلاحية الروابط وهل تعمل أم لا؟ وهذا من الأمور المهمة لأن نص الرابط هو ما يخبر جوجل بما يدور حوله الارتباط. كما أنه يمكن استخدام هذه المعلومات لتحسين إستراتيجية عملية البحث بموقعك وبناء روابط خارجية خاصة بك.

كيف تحسن الروابط الخلفية Backlinks السيو؟

يمكن للروابط الخلفية أن تحسن مدونتك أو موقعك، وذلك لأنها تعمل على تعزيز أرشفة وسلطة موقعك، ويمكن أن تساعد الباك لينك على تصنيف كلمات الموقع الأساسية المستهدفة التي توجد في نتائج محرك البحث لموقعك، بينما يجب أن تحاول أن تقوم بالحصول على أكبر عدد ممكن من الباك لينكس، فإن في هذه الحالة جوده موقع الويب الذي يربطك مرة أخرى سوف تكون مهمة لك بشكل أكبر.

كيفية عمل باك لينك بلوجر؟

سواء كنت تستخدم منصة بلوجر أو ووردبريس فمن الضروري عمل باك لينك قوي، أما عن باك لينك بلوجر يتيح لك العثور على المدونات ذات الصلة بكلماتك الرئيسية، ثم يقوم بإنشاء روابط خلفية إلى موقعك بشكل تلقائي، كل ما عليك هو إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك و الكلمات المفتاحية المستهدفة.

ما هي أهمية الباك لينك لليوتيوب؟

تحسين محرك البحث يمكنها من خلال باك لينك يوتيوب أن تشير إلى مقطع فيديو على YouTube، ويكون الباك لينك هو أحد أهم عوامل الترتيب، وكلما زاد عدد الروابط الخلفية لمقطع فيديو، زاد ترتيبه في بحث اليوتيوب وجوجل، فهذا يشبه منح مقطع الفيديو الخاص بك تصويتًا بالثقة، وكلما زاد عدد الأصوات (الروابط الخلفية) التي حصل عليها الفيديو الخاص بك، كلما ارتفع ترتيب موقعك، وهو جزء من سيو اليوتيوب.

كيف يمكنني شراء باك لينك؟

هناك عدة طرق لشراء الروابط الخلفية، ولكن أفضل طريقة هي عن طريق الحصول على مواقع الويب ذات الصلة في مجال تخصصك والتي قد تكون مهتمة بالارتباط بأي لينكس خاص بمحتواه، ثم الوصول إليها مباشرة، ويمكنك أيضًا شراء باك لينك من خلال شبكات الارتباط، ولكن كن حذرًا وتجنب الروابط ذات جودة أقل التي قد تتسبب في معاقبتك من قِبل جوجل.

كيفية الحصول على باك لينكس من مواقع ذات سلطة عالية؟

تعتبر أفضل طريقة للحصول على الباك لينك لموقع له سلطة عالية هي أن تكتب محتوى عالي الجودة، في الغالب يتم الاستشهاد من خلال مواقع الويب عالية السلطة من خلال مصادرها، لذلك يجب أن تقوم بإنتاج محتوى أصلي وثاقب في شكل مدونات ورسوم بيانية ومقاطع فيديو، ومن الطبيعي أن ترتبط منشوراتك بـ موقعك، حيث تتمكن أيضًا من الارتباط بهذه المصادر في محتواك الخاص وذلك لزيادة الرؤية لموقعك.

ماهو الفرق بين باك لينك دوفلو Do Follow ونوفلو No Follow؟

يعتبر الباك لينك هو رابط من موقع إلى موقع آخر، إذا كان الموقع أ مرتبط بالموقع ب، في هذه الحالة يقال إن الموقع (أ) قد منح الموقع (ب) رابط خلفي، ونجد أن:

  1. باك لينك دوفلو Do Follow هو نوع من الباك لينك التي تمرر الارتباط، حيث أن طريقة الارتباط هي قوة التصنيف التي ينقلها موقع الويب إلى موقع ويب آخر عند الارتباط به، بمعنى أوضح عند ربط الموقع (أ) بالموقع (ب) يحصل الموقع (ب) على دفعة صغيرة جيدة في تصنيفات البحث الخاص بك.
  2. أما عن باك لينك نوفلو No Follow، فلا تمر روابط على طول الرابط، ولكن يمكن أن تظل ذات قيمة لأنها يمكن أن ترسل حركة المرور في طريقك كما ذكرنا في مقالنا بالتفصيل.

الباك لينك له دور مهم للغاية في خوارزميات محركات البحث لدى جوجل، كما أنه يساعد بشكل كبير في تحسين محركات البحث واستراتيجية الموقع العامة، لكي تنهض بالموقع الخاص بك وتقوم بتنميته ويكون لديه ترافيك قوى، وعلى الرغم من ذلك لا يتم إنشاء كل الروابط الخلفية بشكل متساوي، حيث تساهم الملاءمة مع عوامل أخرى في الحصول على جودة الارتباط وفوائده.

يساعد المحتوى القوي في اكتساب الروابط الخلفية بشكل كبير، وهذا ما توفره لك منصة استقل لخدمات السيو والباك لينك، حيث تساعدك في تصدر محركات البحث والحصول على تصنيف عالي بها، يجعل المواقع الأخرى تستشهد بصفحات موقعك من خلال الروابط الخارجية داخل مقالاتهم، لذا اهتم بمحتوى موقعك للحصول على الباك لينك بسهولة.

ما هو الباك لينك Backlink وكيفية عمله لموقعك؟ – كيفية الحصول على باك لينكس من مواقع ذات سلطة عالية؟ – منصة استقل لخدمات السيو والباك لينك.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *