أكدت شرطة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، السبت، مقتل ثلاثة أشخاص وانتحار المشتبه بإطلاق نار في المدينة. 

وذكرت الشرطة أن المشتبه به أطلق النار على نفسه لدى محاصرته من قبل الشرطة. 

وقال قائد شرطة جاكسونفيل، تي كاي ووترز، إن مطلق النار أراد الانتحار وأنه كان يريد قتل الأميركيين من أصل أفريقي، مؤكدا أن الضحايا هم رجلان وامرأة كلهم من أصحاب البشرة السوداء، بحسب ما نقلته رويترز على لسانه.

وأضاف أن السلطات تعتقد أن الجاني تصرف من تلقاء نفسه وإنه قبل الواقعة كتب “عدة بيانات” توضح بالتفصيل كراهيته للسود.

وقال ووترز، إن مطلق النار، وهو رجل أبيض في أوائل العشرينات من عمره، كان يرتدي سترة تكتيكية ويحمل بندقيّة من طراز “آي آر” ومسدسا، عندما بدأ بإطلاق النار داخل متجر “دولار جنرال”.

وأضاف “لقد استهدف مجموعة معينة من الناس وهؤلاء كانوا من السود. أولئك هم من قال إنه يريد قتلهم. وهذا واضح جدا”، مشيرا إلى أن الضحايا الثلاثة هم رجلان وامرأة. 

وذكر ووترز في مؤتمر صحفي أنّ رسائل عثرت عليها عائلة المسلّح قُبيل الهجوم “تظهر بالتفصيل أيديولوجية الكراهية المثيرة للاشمئزاز لديه”.

وسيحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في إطلاق النار باعتباره جريمة كراهية، وفق ما قالت شيري أونكس، الوكيلة الخاصّة للمكتب في جاكسونفيل.

وفي وقت سابق السبت، ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، السبت، أن أربعة أشخاص قتلوا في إطلاق النار بالمدينة. 

ووقع إطلاق النار في تقاطعي شارعي “كينغز” و”كانال” في جاكسونفيل، ظهر السبت، وفقا لقناة “FOX 30” التابعة للشبكة. 

وأشارت مصادر للقناة إلى أن ثلاثة أشخاص قضوا على الأقل، بالإضافة إلى مطلق النار.

وبحسب القناة، شوهد فريق من العمليات الخاصة “سوات” قرب متجر “دولار جنرال” بالمنطقة، وذكرت أن قوات الأمل خاضت مواجهة مع مشتبه به مسلح تمت محاصرته داخل المتجر. 

وقالت جامعة “إدوارد واترز” بجاكسونفيل في بيان نشرته عبر  إكس إن حادث إطلاق نار مميت وقع، في وقت سابق السبت، خارج الحرم الجامعي.

وذكرت الجامعة أن التقارير الأولية لا تشير إلى تورط الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين. وأكد البيان أن مكتب شريف مدينة جاكسونفيل بفلوريدا متواحد في مكان الحادث.

وقامت الشرطة بتأمين المرفق  الجامعي، وفق البيان، ويتم احتجاز الطلاب في غرف سكنهم خلال فترة ما بعد الظهر حتى يتم تطهير مكان الحادث.

تم تفعيل نظام الطوارئ لإخطار أعضاء الحرم الجامعي. 

المصدر

أخبار

“مدفوعة بالكراهية”.. شرطة جاكسونفيل تكشف ملابسات إطلاق النار بالمدينة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *