مركز الملك سلمان يطلق مشروع توزيع مواد إيوائية لمتضرري الفيضانات بباكستان

مركز الملك سلمان يطلق مشروع توزيع مواد إيوائية لمتضرري الفيضانات بباكستان

2149592

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع توزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية للمتضررين من الفيضانات بأقاليم البنجاب والسند وخيبر بختونخواه وبلوشستان وجيلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية للعام 2023م-2024م، استفاد منها 350 ألف فرد.

حضر التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ومعالي وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني أنيق أحمد، ومدير فرع المركز في باكستان الدكتور خالد بن محمد العثماني، وعدد من المسؤولين، وذلك بمقر سفارة المملكة في العاصمة إسلام آباد.

وأكد السفير نواف المالكي أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- واستمراراً للدعم الذي تقدمه المملكة للأشقاء في باكستان، مضيفًا أن هذه المساعدات تجسد حرص القيادة الحكيمة على الوقوف مع الشعب الباكستاني الشقيق بمختلف الأزمات والمحن.

أربع مراحل للمشروع

من جانبه أوضح مدير فرع المركز في باكستان الدكتور خالد العثماني أن هذا المشروع سيتم تنفيذه على أربع مراحل، وسيتم توزيع الحقائب الإيوائية والشتوية في 27 منطقة بالأقاليم المستهدفة.

بدوره أعرب وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان أنيق أحمد، نيابة عن الحكومة والشعب الباكستاني عن الشكر والتقدير لقيادة وحكومة المملكة على الدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه للمتضررين في باكستان، مشيراً إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة لديه خبرة كبيرة في التعامل مع احتياجات المتضررين.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مساندة العمل الإنساني بالدول والشعوب المتضررة و المنكوبة في مختلف دول العالم، والإسهام في رفع معاناة المحتاجين أينما كانوا.

المصدر

أخبار

مركز الملك سلمان يطلق مشروع توزيع مواد إيوائية لمتضرري الفيضانات بباكستان

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *