2031061

قتل 12 مزارعا في هجومين شنهما مسلحون على قريتين في منطقة تيلابيري جنوب غربي النيجر.

وأشار مسؤول في بلدية أنزورو التي تتبع لها قريتا “دوكو ساراو” و”دوكو ماكاني” اللتان شهدتا الهجومين، بأن مهاجمين أطلقوا النيران على مزارعين في حقولهم، ليقتلوا 12 منهم.

وأشار إلى أنهم لاذوا بالفرار إلى الغابات القريبة. وأضاف أن قوات عسكرية وصلت إلى القريتين بعد الهجومين، وأطلقت عملية تعقب للمنفذين.

وقبل أيام دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع سقيا الخير لإنشاء 290 بئرا في مدن تيلابيري، دوسو، طاوا، مارادي، وزيندير، بجمهورية النيجر، يستفيد منه 300 ألف شخص.

المساعدات السعودية في النيجر

جاء ذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر الدكتور زيد الحربي، ورئيس البرلمان النيجري سيني عمر، ومدير مكتب رئيس الجمهورية إبراهيم أباني، ووزير التهيئة العمرانية والتنمية الجماعية مامان إبراهيم مهامان، وحاكم منطقة تيلابيري يايي أرونا، ومحافظ والام عبدو طلحة بانا ثاني، وعمدة بلدية سيميري موسى آدمو.

وقال السفير الحربي إن المشروع يأتي امتداداً للدور الإنساني للمملكة ورسالتها العالمية السامية في مساندة الدول والشعوب المتضررة حول العالم.

من جانبه عبر رئيس البرلمان النيجري عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لمختلف أنواع الدعم الذي تقدمه عبر المركز للفئات المحتاجة في بلاده.

المصدر

أخبار

مقتل 12 مزارعا في النيجر بهجومين جنوب غربي البلاد

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *