انضم الجناح الأيسر البرازيلي أليكس تيليس إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في نادي النصر السعودي لكرة القدم قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي، في صفقة حتى عام 2025.

وأعلن ثاني الدوري السعودي، الأحد، في منشور على تويتر ضم تيليس البالغ 30 عاما، الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في 12 مباراة دولية في بيان جاء فيه “النجم البرازيلي الدولي أليكس تيليس يوقع رسميا للعالمي”، مضيفا “يمتد عقد تيليس حتى 2025”.

وظهر تيليس في فيديو مصور نشره النصر مرتديا قميص النادي ومبتسما. وقدرت وسائل إعلام محلية قيمة انتقاله إلى النصر بحوالي 4.5 ملايين يورو (5 ملايين دولار)، إضافة إلى مكافآت.

ويتابع النصر تعزيز صفوفه بالأسماء الكبيرة، إذ بعد حصوله على خدمات النجم رونالدو في الموسم الماضي، ضم خلال سوق الانتقالات الحالية لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، قادما من نادي إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا، حتى عام 2026. والإيفواري سيكو فوفانا، من لنس الفرنسي.

كما تعاقد مع المدرب البرتغالي، لويس كاسترو (61 عاما)، لمدة موسمين قادما من بوتافوغو البرازيلي.

وانتقل تيليس، الذي انضم إلى يونايتد من بورتو البرتغالي (2016-2020)، إلى إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة في الموسم الماضي وخاض معه 38 مباراة، منها نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، التي فاز بها النادي الأندلسي على حساب روما الإيطالي بركلات الترجيح.

كما دافع عن ألوان أندية جوفنتود وغريميو وغلطة سراي التركي وإنتر الإيطالي.

ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات ناريا، إذ انتقل الفرنسيان، كريم بنزيمة، ونغولو كانتي، للدفاع عن ألوان اتحاد جدة بطل الدوري والبرازيلي، روبرتو فيرمينو، الذي سيمثل الأهلي، بينما سيتولى، ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق تدريب فريق الاتفاق.

واستثمرت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، مئات الملايين من الدولارات في مشروعات رياضية، على غرار استضافة إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد في جدة ومباريات كرة قدم لأعرق الأندية الأوروبية وبطولات عالمية في الغولف والملاكمة.

المصدر

أخبار

من مانشستر يونايتد .. نجم برازيلي ينضم إلى رونالدو بالنصر السعودي

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *