افضل خبير سيو متاجر الكترونية | منصة استقل لخدمات المواقع

«موسم الرياض»: الكشف عن أبطال العالم المشاركين في نزال الملاكمة

«موسم الرياض»: الكشف عن أبطال العالم المشاركين في نزال الملاكمة

«موسم الرياض»: الكشف عن أبطال العالم المشاركين في نزال الملاكمة

«موسم الرياض»: الكشف عن أبطال العالم المشاركين في نزال الملاكمة

612813

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أسماء الملاكمين الذين سيخوضون نزال «4 Crown Showdown» في مواجهة مشوقة على بطولة العالم بلا منازع لفئة الوزن الخفيف الثقيل (175 رطلاً) بين أرتور بيتربيف وديمتري بيفول.

كما أعلن عن أسماء المشاركين في المواجهات الحاسمة ضمن نزال «5 vs 5 a Riyadh Season Original» القادم، أحد فعاليات موسم الرياض لهذا العام، الذي يجمع أكبر وأقدم منافسي الملاكمة كوينزبيري وماتش رووم، والمقرر إقامته في المملكة أرينا بالرياض في 1 حزيران (يونيو) المقبل.

وفي هذا السياق، قال المستشار تركي آل الشيخ إن «النزالات تمثل أحد أبرز الفعاليات التي سيشهدها موسم الرياض لهذا العام، حيث يشارك فيها العديد من الأبطال المرشحين من جهة شركائنا في شركة كوينزبيري وشركة ماتش رووم»، مؤكداً أن موسم الرياض يهدف لاستضافة أفضل النزالات والمزيد من الفعاليات الكبرى وإقامة الشراكات التي تقدم للجماهير فعاليات ترفيهية غير مسبوقة.

ويأتي بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل الحالي ديمتري بيفول البالغ من العمر 33 عاماً، حاملاً رقماً قياسياً قدره 22 فوزاً دون خسارة، بما في ذلك 11 فوزاً بالضربة القاضية، وقد دافع بنجاح عن لقبه في 10 مباريات على مدار السنوات الست الماضية.

أما أرتور بيتربيف، صاحب الـ39 عاماً، فيعد بطل العالم في العديد من البطولات، وقد نال جميع انتصاراته العشرين بالضربة القاضية.

وفي نزالات «5 vs 5 a Riyadh Season Original»، التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحافي عُقد في لندن، وقع اختيار شركة كوينزبيري، على الملاكم دانييل دوبوا من الوزن الثقيل، والذي يمتلك قوى مميزة على مستوى ملاكمي المملكة المتحدة، حيث واجه مؤخراً البطل غاريل ميلر في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في الرياض، ويتأهل الآن لمواجهة المنافس الأول في الاتحاد الدولي للملاكمة فيليب هرجوفيتش من جهة ماتش رووم، في نزال سيحدد الملاكم الأول في الصف للحصول على لقب بطل العالم في الملاكمة لفئة الوزن الثقيل في وقت لاحق من هذا العام، حيث يتواجه أصحاب الأوزان الثقيلة من الجيل الصاعد أيضاً لتحديد من سيمثل مستقبل هذه الرياضة البارزة.

وتم اختيار العملاق الصيني تشانع زيلي الملقب «بانغ بانغ» لتمثيل كوينزبيري في المواجهة الثانية للوزن الثقيل، ضد الملاكم البالغ من العمر 40 عاماً من جهة ماتش رووم وبطل العالم السابق للوزن الثقيل ديونتاي وايلدر الذي دافع عن لقبه 10 مرات بنجاح، عقب فوزه على بيرمان ستيفيرن في عام 2015 صاحب اللقب «Bomb Squad»، والذي نجح خلال مسيرته الحافلة بتسديد 42 ضربة قاضية من أصل 43 انتصاراً.

وضمن نزالات وزن الريشة، يتقدم البطل نيك بول من جهة كوينزبيري، الذي يتوقع الكثيرون أنه سيكون المنافس ضمن «نزال العام»، ضد بطل العالم الأميركي راي فورد من جانب ماتش رووم، حيث سيتنافسان على بطولة «دبليو.بي.إيه» العالمية لوزن الريشة التي فاز بها فورد مؤخراً ضد أوتابيك خولماتوف في 12 جولة.

وعلى بطاقة نزال الوزن المتوسط يتنافس الملاكم حمزة شيراز، بطل «دبليو.بي.ايه» الفضي والكومنولث الذي سجل (19-0، KOs 15) البالغ من العمر 24 عاماً فقط، كما خاض 13 جولة متتالية، وهي أطول سلسلة متتالية من الضربات القاضية حالياً في الملاكمة البريطانية، مرشحاً من كوينزبيري، حيث سيواجه الملاكم الأميركي أوستن ويليامز المرشح من ماتش رووم، والذي حقق رقماً قياسياً في فئة الوزن المتوسط وفاز بلقب «آي.بي.إف» في أميركا الشمالية في عام 2023.

وضمن النزال الأخير لهذا الحدث المرتقب، يأتي بطل كوينزبيري للوزن الخفيف الثقيل وبطل العالم السابق للهواة ويلي هاتشينسون ، أحد ألمع المواهب في الملاكمة البريطانية والبطل الحالي لـ«دبليو.بي.إيه»، في مواجهة المرشح من ماتش رووم البطل البريطاني السابق ومنافس لقب «دبليو.بي.إيه» العالمي كريغ ريتشاردز صاحب لقب «العنكبوت».

المصدر

أخبار

«موسم الرياض»: الكشف عن أبطال العالم المشاركين في نزال الملاكمة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *